646
كيف انحرف العالم ؟
كيف جعلونا نمسك الجمر:
ثالثا - التعليم
3 الخطأ في النظريّة قبل أن يكون في التطبيق
13 احتقار المهن الشريفة
أمّا أسوأ ما في الشهادة الجامعيّة، إحساس الجهلاء بأنّها تمنحهم القيمة في مواجهة الشرفاء من العاملين والفلاحين والحرفيين، الذين يصنعون كلّ شيء في حياتنا:
يزرعون الطعام.. يبنون البيوت.... ينسجون الملابس.. يرصفون الطرق.. يصنعون المنتجات المختلفة.. ويتاجرون في السلع.. و... و... و....
كلّ الأنشطة البشريّة هي نتاج عمل أيدي هؤلاء البسطاء، الذين للأسف، ينظر إليهم المتعلّمون العاطلون باعتبارهم أدنى منهم..
ويرفضون مصاهرتهم والتعامل معهم..
لدرجة أنّ كلّ هؤلاء صار يحلم بأن يحمل ابنه شهادة..
وستكون كارثة لو حدث هذا..
فسنموت على الفور جوعا، وتتوقّف كلّ مظاهر النشاط الإنسانيّ!!
لاحظ أيضا أنّ هذه المهن ابتليت باستقطاب الفاشلين في التعليم والمتسربين منه.. وهذا ولّد لدى الناس الإحساس بأنّ من يمارسها هم سقط التعليم من الأغبياء والمهملين والفاسدين أخلاقيا ـ ولا ننكر أنّ منهم جزء فعلا بهذه المواصفات ممن كان إهمال أهلهم سببا في فسادهم في التعليم.. وهكذا راحت جودة وسمعة هذه الحرف تتهاوى، بسبب هذا الفرز التعليميّ الجائر!
إنّنا نحتاج لإعادة النظر في وسائل تقييمنا للأدوار..
ووسائل تقييمنا للمعرفة..
ووسائل تقييمنا للتعليم!!!!
يتبع
( ان دراسة التاريخ تضيف الى الاعمار اعمارا ... و امة بلا تاريخ فهي بلا ماضي و لا حاضر و لا مستقبل )
يارب الموضوع يعجبكم
تسلموا ودمتم بود
عاشق الوطن
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق