إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 27 يوليو 2015

739 كيف انحرف العالم ؟ متناقضات الحرّيّة: الثالث عشر - الحرية في الحضارة الغربية 2 أوهام الديمقراطيّة 5 التسلّطُ الأمريكيّ 10 لماذا تحارب أمريكا التعليم الإسلامي؟؟ 6 التجربة التونسية:


739

كيف انحرف العالم ؟
 
متناقضات الحرّيّة:

الثالث عشر - الحرية في الحضارة الغربية

2 أوهام الديمقراطيّة

5 التسلّطُ الأمريكيّ
 
10 لماذا تحارب أمريكا التعليم الإسلامي؟؟

6 التجربة التونسية:

والمثال الواضح على إبعاد المناهج الإسلامية عن حقيقتها ودورها الهام في المجتمع، هو التجربة التونسية في محاربة الإسلام.. والحق أن تونس كانت سباقة في خطة القضاء على الإسلاميين عبر القضاء على منابعهم ومنابتهم نفسها، التي هي الفكر الإسلامي والكتاب الإسلامي والتعليم الإسلامي.. فشنت حملة "تفتيش جهنمية" على غرار محاكم التفتيش في أسبانيا وعموم أوروبا في القرون الوسطى، فوضع الحزب الحاكم هناك "التجمع الدستوري الديمقراطي" خطة لمحاربة المد الإسلامي.

ومن ضمن هذه الخطة التونسية، تعيين وزير شيوعي متطرف للتربية هو (عبد المجيد الشرفي)، الذي قام بتغيير مناهج التربية الإسلامية في كافة القطاعات التعليمية وصولا إلى جامعة الزيتونة، التي شهدت قطيعة معرفية ومنهجية حقيقية عن جامعة الزيتونة التاريخية.

وركز التغيير على مادة التربية الإسلامية من عدة جوانب، منها على سبيل المثال:

1- النزعة التي تنحو منحى التشكيك في كل شي‏ء بما في ذلك المعلوم من الدين بالضرورة، مثل الأنبياء والعصمة والملائكة والقرآن والسنّة ونحوها من مسائل غيبية.

2- استبعاد المسائل الشرعية والفكرية الإسلامية التي لها علاقة بالفكر السياسي الإسلامي، مثل الحكم والخلافة وحاكمية الشريعة ونحو ذلك.

3- إظهار التاريخ الإسلامي السياسي بمظهر الصراع اللا نهائي على السلطة والقتل والخداع والمكيافيلية في سبيل "الكرسي" والحفاظ على العرش، حتى ولو سخّر الدين ووظفت آلياته ومخزوناته في سبيل ذلك.





 يتبع

( ان دراسة التاريخ تضيف الى الاعمار اعمارا ... و امة بلا تاريخ فهي بلا ماضي و لا حاضر و لا مستقبل )

يارب الموضوع يعجبكم
تسلموا ودمتم بود
عاشق الوطن

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق