إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 25 فبراير 2015

[ 9 ] تاريخ الطبري ج 1


[ 9 ]

تاريخ الطبري ج 1


سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر به الساعة ؟ قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أنتم والساعة كهاتين وأشار بأصبعية * حدثنى العباس بن الوليد قال أخبرني أبى قال حدثنا الاوزاعي قال حدثنى إسمعيل بن عبيد الله قال قدم أنس بن مالك على الوليد بن عبد الملك فقال له الوليد ماذا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر به الساعة ؟ قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول أنتم والساعة كتين * حدثنى ابن عبد الرحيم البرقى قال حدثنا عمرو بن أبى سلمة عن الاوزاعي حدثنى إسمعيل بن عبيد الله قال قدم أنس بن مالك على الوليد بن عبد الملك فذكر مثله * حدثنى محمد بن عبد الاعلى قال حدثنا المعتمر بن سليمان عن أبيه قال حدثنى معبد حدث أنس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال بعثت أنا والساعة كهاتين وقال بأصبعيه هكذا * حدثنا ابن المثنى قال حدثنا وهب بن جرير قال حدثنا شعبة عن أبى التياح عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثت أنا والساعة كهاتين السبابة والوسطى قال أبو موسى وأشار وهب بالسبابة والوسطى * حدثنى عبد الله بن أبى زياد قال حدثنا وهب بن جرير قال حدثنا شعبة عن أبى التياح وقتادة عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثت أنا والساعة كهاتين وقرن بين أصبعيه * حدثنى محمد بن عبد الله بن بزيع قال حدثنا الفضيل بن سليمان حدثنا أبو حازم قال حدثنا سهل بن سعد قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بأصبعيه هكذا الوسطى والتى تلى الابهام بعثت أنا الساعة كهاتين * حدثنا محمد بن يزيد الادمى قال حدثنا أبو ضمرة عن أبى حازم عن سهل بن سعد الساعدي ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بعثت والساعة كهاتين وضم بين أصبعيه الوسطى والتى تلى الابهام وقال ما مثلى ومثل الساعة إلا كفرسي رهان ثم قال ما مثلى ومثل الساعة إلا كمثل رجل بعثه قوم طليعة فلما خشى أن يسبق ألاح بثوبه أتيتم أتيتم. أنا ذاك أنا ذاك * حدثنا أبو كريب قال حدثنا خالد عن محمد بن جعفر عن 

يتبع 

يارب الموضوع يعجبكم 
تسلموا ودمتم بود 
عاشق الوطن 

--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق