(صور) لــماذا تعتبر قناة السويس ... شريان الحياة للسفن الحربية الأمـــريكية ... !!!
تعتبر قناة السويس للعديد من القراء ... "جملة" تتعلق بتأميم الرئيس جمال عبدالناصر لشركة إدارتها يوم 26 يوليو 1956 ...
ومهما شرحت ... ومهما كتبت ... فهناك بعض الصور التى قد تشرح للقارىء .. أهمية هذا الشريان المائى .. ولماذا قامت كل من إنجلترا وفرنسا "بالتآمر" مع إسرائيل من أجل السيطرة عليه ..
عندما تشرت هذه الصور ...
أردت أن أوجه النظر الى حقيقة هامة ، بأننا فى منطقة قناة السويس لم يحدث أن عاصرنا أن تقوم "القوات العسكرية" لأى سفينة عابرة بحماية سفنها
عندما تدرسون القانون الدولى وقانون السيادة المحلية ، سيظهر لكم الفرق ..
إذن يبقى السؤال ... الهـــــــام ...
ما هى قناة السويس ... هل هى مجرى ملاحة مصرى ... أو دولى محايد ...
هل يسمح غدا عند مرور سفينة حربية إسرائيلية ، بأن تقوم طائرات الهليوكوبتر الأسرائيلية لحراسة سفنها ؟؟؟؟؟
هل ينطبق نفس الشىء على السفن الحربية لكل دولة تعبر المجرى الملاحى ... ؟؟؟
هذا يعنى ...
تخلى مصر عن سيادتها على منطقة من أراضيها والسماح للدول بحراسة سفنهم ...
وما هو الحال عندما يكون السفينة تجارية ولكنها تحمل مواد عسكرية ..
وما هو الحال عندما تكون ناقلة بترول تحمل إمدادات للجيوش ...الأمريكية أو اليابانية .. أو الأسرائيلية ؟؟؟
هذا الوضع ليس موجود فى أى إتفاقية تتعلق يالملاحة فى فناة السويس سواء محلية أو دولية ...
وبتعارض مع إتفاقية القسطمطينية 1888
علاوة على ذلك ...
يعنى أن مصر قد نخلت عن سيادتها على منطقة القناة .. وبالتالى .. أهدرت بتاريخها القومى وحرب الأنتصار 1956 ... وحروب 1967 (النكية) وحرب الأستنزاف (1967 - 1970) وحرب العبور العظيمة 1973 ...
وهذا يعنى نكســـة وتخلى عن المسئولبة القومية
أما الوضع الأخير ، فيعنى ، أن مصر ليست على القدرة من أن تحمى أراضيها ... والسفن التى تمر فى القنة وهذا يتنافى مع المعاهدات السارية وقوانين الملاحة ... مما سيؤدى مستقبلا الى زيادة رسوم العبور ويؤيد ويدعم إسرائيل فى تحقيق القناو الموازية (المنافسة) إيلات - إشدود
.ولمــاذا قال سير أنطونى إيدن ... إن عبدالناصر وضع يده على مخل الهواء الى رئتينا ....
كل ذلك ، سيوضح ... لمـــاذا ... "حرب العدوان الثلاثى الذى بدأ يوم الأربعاء 29 أكتوبر 1956 ، ولماذا ... الغزو الأنجلوفرنسى لبورسعيد ...
"غزو مظلى"أنجلوفرنسى" يوم الأثنين 5 نوفمبر 1956 - قبل وبعد الظهر - ، وغزو برمائى أنجلوفرنسى طوال اليوم يصاحبه أول إنزال رأسى بالهليوكويتر فى العالم ... يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 1956 "بريطانى" ، وإنزال معدات ، إعتبارا من بعدظهر الأربعاء 7 نوفمبر 1956
... ولماذا قاومت بورسعيد ... ما يزيد على ثلاثون الف جندى بريطانى فرنسى ... "مظلات ، كومتندو رويال مارين ، الفرقة الأجنبية ، دبابات ، جيش ... بحرية ... الخ الخ الخ .... " ولماذا أستمر القتال حتى ظهر يوم الخميس 8 نوفمبر 1956 ...
وحيث أن أفضل الصور ... هى التى تنتسب الى حاضرنا القريب ... أنقل اليكم الصور التالية .. مع التعليقات على بعضهم ...
وأعتقد ... سيتفهم العديد .. لمــــاذا ... تحوز قناة السويس على أهمية عسكرية ... للـــغـــرب .... لا ينبغى التغاضى عنها ... ؟؟؟؟ !!!!!!!
يحى الشاعر
الصور التالية ، منقولين من مشاركة Crash_Override فى منتدى بورسعيد أون لاين ... وحتى يتم شرح السفن أو المواقف المسجلة فى الصورة ، قمت بالتعليق على أهم كل منهم بشكل منفرد فى الرسالة المرفقة كرد .. "المصدر [url=http://www.portsaid-online.com/xmb/index.php]] ..."
[SIZE=4]
تعتبر قناة السويس للعديد من القراء ... "جملة" تتعلق بتأميم الرئيس جمال عبدالناصر لشركة إدارتها يوم 26 يوليو 1956 ...
ومهما شرحت ... ومهما كتبت ... فهناك بعض الصور التى قد تشرح للقارىء .. أهمية هذا الشريان المائى .. ولماذا قامت كل من إنجلترا وفرنسا "بالتآمر" مع إسرائيل من أجل السيطرة عليه ..
عندما تشرت هذه الصور ...
أردت أن أوجه النظر الى حقيقة هامة ، بأننا فى منطقة قناة السويس لم يحدث أن عاصرنا أن تقوم "القوات العسكرية" لأى سفينة عابرة بحماية سفنها
عندما تدرسون القانون الدولى وقانون السيادة المحلية ، سيظهر لكم الفرق ..
إذن يبقى السؤال ... الهـــــــام ...
ما هى قناة السويس ... هل هى مجرى ملاحة مصرى ... أو دولى محايد ...
هل يسمح غدا عند مرور سفينة حربية إسرائيلية ، بأن تقوم طائرات الهليوكوبتر الأسرائيلية لحراسة سفنها ؟؟؟؟؟
هل ينطبق نفس الشىء على السفن الحربية لكل دولة تعبر المجرى الملاحى ... ؟؟؟
هذا يعنى ...
تخلى مصر عن سيادتها على منطقة من أراضيها والسماح للدول بحراسة سفنهم ...
وما هو الحال عندما يكون السفينة تجارية ولكنها تحمل مواد عسكرية ..
وما هو الحال عندما تكون ناقلة بترول تحمل إمدادات للجيوش ...الأمريكية أو اليابانية .. أو الأسرائيلية ؟؟؟
هذا الوضع ليس موجود فى أى إتفاقية تتعلق يالملاحة فى فناة السويس سواء محلية أو دولية ...
وبتعارض مع إتفاقية القسطمطينية 1888
علاوة على ذلك ...
يعنى أن مصر قد نخلت عن سيادتها على منطقة القناة .. وبالتالى .. أهدرت بتاريخها القومى وحرب الأنتصار 1956 ... وحروب 1967 (النكية) وحرب الأستنزاف (1967 - 1970) وحرب العبور العظيمة 1973 ...
وهذا يعنى نكســـة وتخلى عن المسئولبة القومية
أما الوضع الأخير ، فيعنى ، أن مصر ليست على القدرة من أن تحمى أراضيها ... والسفن التى تمر فى القنة وهذا يتنافى مع المعاهدات السارية وقوانين الملاحة ... مما سيؤدى مستقبلا الى زيادة رسوم العبور ويؤيد ويدعم إسرائيل فى تحقيق القناو الموازية (المنافسة) إيلات - إشدود
.ولمــاذا قال سير أنطونى إيدن ... إن عبدالناصر وضع يده على مخل الهواء الى رئتينا ....
كل ذلك ، سيوضح ... لمـــاذا ... "حرب العدوان الثلاثى الذى بدأ يوم الأربعاء 29 أكتوبر 1956 ، ولماذا ... الغزو الأنجلوفرنسى لبورسعيد ...
"غزو مظلى"أنجلوفرنسى" يوم الأثنين 5 نوفمبر 1956 - قبل وبعد الظهر - ، وغزو برمائى أنجلوفرنسى طوال اليوم يصاحبه أول إنزال رأسى بالهليوكويتر فى العالم ... يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 1956 "بريطانى" ، وإنزال معدات ، إعتبارا من بعدظهر الأربعاء 7 نوفمبر 1956
... ولماذا قاومت بورسعيد ... ما يزيد على ثلاثون الف جندى بريطانى فرنسى ... "مظلات ، كومتندو رويال مارين ، الفرقة الأجنبية ، دبابات ، جيش ... بحرية ... الخ الخ الخ .... " ولماذا أستمر القتال حتى ظهر يوم الخميس 8 نوفمبر 1956 ...
وحيث أن أفضل الصور ... هى التى تنتسب الى حاضرنا القريب ... أنقل اليكم الصور التالية .. مع التعليقات على بعضهم ...
وأعتقد ... سيتفهم العديد .. لمــــاذا ... تحوز قناة السويس على أهمية عسكرية ... للـــغـــرب .... لا ينبغى التغاضى عنها ... ؟؟؟؟ !!!!!!!
يحى الشاعر
الصور التالية ، منقولين من مشاركة Crash_Override فى منتدى بورسعيد أون لاين ... وحتى يتم شرح السفن أو المواقف المسجلة فى الصورة ، قمت بالتعليق على أهم كل منهم بشكل منفرد فى الرسالة المرفقة كرد .. "المصدر [url=http://www.portsaid-online.com/xmb/index.php]] ..."
[SIZE=4]
كتبت بواسطة Crash_Override[/i]
النقل الحرفى للصور " ..........
المصدر
المصدر
المصدر
المصدر
المصدر
المصدر
المصدر
المصدر
المصدر
يارب الموضوع يعجبكم
تسلموا ودمتم بود
عاشق الوطن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق